عملية مميزة جديده لاستشاري جراحة العظام والمفاصل والتركيبات الدكتور / محمد
د. محمد لافي العتيبي
عملية مميزة جديده لاستشاري جراحة العظام والمفاصل والتركيبات الدكتور / محمد

استبدال الورك الاساسي الصعب 50 y. يا انثى مع ثانوي oa بسبب اهمال الورك
تباين طول الساق مع الساق اليسرى قصيرة 2.5 سم. بالاضافة الى تكيس العظام في حائط acetabulum وراس الفخذ و شالو واسع النطاق يرفع التحدي ل مقعد الورك في المركز الاصلي من التناوب.
الحمد لله لقد خضعت ل الورك الكامل تم استعادة طول الساق ومركز الورك العادي الذي تم انشاؤه هنا ضعف عظم من acetabulum الانسي تتطلب استخدام بعض من العظام و عظم الراس الفخذي لطعمها لان كاس الورك بنجاح الضغط بنجاح و تبا لتثبيت التنفيذ ل جسر الوقت المطلوب لتكامل هشاشة العظام وشفاء الطعم.
الخلع الولادي لمفصل الورك يعد من تحديات استبدال الورك لما يمثله من صعوبه تقنيه وخوف من إمكانية إعادة الحركه للورك من الموقع الطبيعي لمركز حركة الورك
وهذه حاله لسيده في ال ٥٠ عام من العمر لديها قصر،٢ ونص سم وكذلك وجود حويصلات عظيمه في راس الورك وجدار الحوض احتاجت عمل ترقيع عظمي،لها اثناء،عمل المفصل بثبات رغم تآكل الجدار الداخلي،اثناء،حشر،حق الحوض الصناعي وعمل له الترقيع العظمي لبناء العظم ولله الحمد
وعادة تكون هناك خطوات وأولويات يستعد لها جراح المفاصل في مثل هذه الحالات تتدرج حسب الامكانيه لعملها أثناء سير العمليه تختلف تماما عن عملية استبدال الورك في الحالات الأخرى من حيث نوع سبب تغيرات وخشونة الورك ودرجتها يعرفها أهل الاختصاص .
دكتور محمد العتيبي استشاري جراحة العظام والمفاصل الصناعية

عمليات نادرة أخرى
حالة خلل جيني نادر يسجل لأول مرة طبياً لفتاة سعودية تبلغ من العمر ٢٠ شهراً
Jun 13, 2020
تعرف أكثر
مركز عيادات النساء والولادة بمستشفى أبها الخاص العالمي
Jun 13, 2020
تعرف أكثر