gototopgototop
  1. Skip to Menu
  2. Skip to Content
  3. Skip to Footer>
ننوة عناية السادة المتابعين بتغيير دوام المستشفى كتالي: الفترة الصباحية من 8 صباحاً وحتى 12ظهرا, الفترة المسائية من الساعة 4:30 مساءً الى الساعة 9:30 مساءً

ساعة لإنقاذ قدم طفل من البتر بمستشفى أبها الخاص 14

 

جريدة الوطن

لأربعاء 22 ربيع الآخر 1431ـ 7 أبريل 2010 العدد 3477 ـ السنة العاشرة

أبها: محمد مانع

نجح فريق طبي بمستشفى أبها الخاص في إعادة وترميم قدم طفل متهتكة يبلغ من العمر ثماني سنوات إثر تعرضه لحادث دهس. وقال عضو هيئة التدريس بكلية الطب بجامعة الملك خالد، استشاري جراحة التجميل في المستشفى، المشرف على الحالة الدكتور مريع بن سعيد القحطاني إنه تم خلال العملية التي استمرت أكثر من 14 ساعة إجراء زراعة مجهرية لشريحة جلدية من الفخذ حيث تم استقطاع نسيج جلدي مع الشرايين والأوردة من فخذ المريض وزرعها في القدم المصابة بواسطة الميكروسكوب المجهري مع بعضها، وعمل الترميمات اللازمة لقدم المريض الذي تعرض لتهتك كامل في الجلد والأوتار والأعصاب لظهر القدم من امتداد أصابع القدم وحتى مفصل الكاحل.
وأشار إلى مشاركة استشاري جراحة التجميل بمستشفى الملك فيصل التخصصي في جدة الدكتور عدنان جليدان في العملية.
ولفت القحطاني إلى أن العملية تعد من العمليات النادرة جداً، وهي الأولى من نوعها في المنطقة الجنوبية إن لم تكن الأولى على مستوى المملكة.
من جانبه، أكد مدير عام المستشفى الدكتور خالد الثميري أن إجراء مثل هذه العمليات المعقدة في مستشفى أبها الخاص دليل على توفر الكوادر الطبية المؤهلة والأجهزة الطبية التي تساعد في عمليات التشخيص والعمليات الجراحية الدقيقة والنادرة.
من جهة أخرى، تكفلت إدارة المستشفى بإجراء عملية قيصرية مجانية لزوجة أحد شهداء الواجب التي أنجبت طفلا بإشراف استشارية النساء والولادة الدكتورة شيرين محمد صبحي، وذلك في إطار رسالة المستشفى الإنسانية للمجتمع بصفة عامة وأسر الشهداء بصفة خاصة.

طلب الحجز

مركز المعلومات الدوائية

بيانات التحويل المريض

بيانات التحو يل المريض

شكوى ـ ملاحــظــات ـ اقــتراح

شكوى - ملاحــظــات -  اقــتراح   

التطور..والريادة

احصائيات

زائر:4719340
تصفح:3158534