gototopgototop
  1. Skip to Menu
  2. Skip to Content
  3. Skip to Footer>
ننوة عناية السادة المتابعين بتغيير دوام المستشفى كتالي: الفترة الصباحية من 8 صباحاً وحتى 12ظهرا, الفترة المسائية من الساعة 4:30 مساءً الى الساعة 9:30 مساءً

تجمع عالمي يبحث تعليم الطب النبوي في الكليات الصحية برعاية مستشفى ابها الخاص

 

جريدة عكاظ

الثلاثاء 04/06/1431 هـ

  18 مايو 2010 م


أمير عسير يطلق أنشطة المؤتمر

توفيق ألأسمري ـ عسير

يناقش المؤتمر الثاني للطب النبوي التطبيقي الذي دعا إليه مستشفى أبها الخاص بالتعاون مع صحة الحرس الوطني ومشاركة جامعة الملك خالد، عبر 55 بحثا من داخل وخارج المملكة، المستجدات في مجال الطب النبوي والتواصل بين المراكز العلمية للبحث العلمي التي تعنى بالطب النبوي، ودراسة إمكانية وضع منهجية علمية لتعليم الطب النبوي في الكليات الصحية.
ويشهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة عسير افتتاح أنشطة المؤتمر في الـ18 من الشهر الجاري بحضور نخبة من الأطباء المتخصصين.
وأوضح رئيس المؤتمر ورئيس مجلس إدارة مستشفى أبها الخاص عبد الله بن عبد المحسن الثميري، أن المؤتمر يهدف للخروج بتوصيات ترسخ ثوابت السنة النبوية والبراهين التي ثبتت لدى الباحثين المتخصصين في الطب الحديث، ومقارنة ذلك في مجال الطب النبوي، وضبط نصوص الأحاديث النبوية المستشهد بها في الأبحاث.
وفي السياق نفسه، أفاد استشاري الطب البديل في صحة الحرس الوطني ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور خالد بن سعيد العسيري، أن المؤتمر يتناول عرض الأبحاث العالمية التي لها علاقة بالطب النبوي بشقيه الوقائي والعلاجي، وتقنين آلية علمية لاستخدام مشتقات النحل، والعمل على دراسة آلية علمية وعملية لإجراء الحجامة، والتواصل بين المهتمين والعلماء في الطب النبوي.
من جهته، لفت مدير عام مستشفى أبها الخاص ورئيس اللجان المنظمة للمؤتمر الدكتور خالد الثميري، إلى أن إدارة المستشفى كرست اهتمامها في عقد مثل هذه المؤتمرات التي تنعكس إيجابا على العاملين في الحقل الصحي وتنمية مهاراتهم، خصوصا في جانب الطب النبوي والعلوم الأخرى.

 

طلب الحجز

مركز المعلومات الدوائية

بيانات التحويل المريض

بيانات التحو يل المريض

شكوى ـ ملاحــظــات ـ اقــتراح

شكوى - ملاحــظــات -  اقــتراح   

التطور..والريادة

احصائيات

زائر:4719341
تصفح:3158535