gototopgototop
  1. Skip to Menu
  2. Skip to Content
  3. Skip to Footer>
ننوة عناية السادة المتابعين بتغيير دوام المستشفى كتالي: الفترة الصباحية من 8 صباحاً وحتى 12ظهرا, الفترة المسائية من الساعة 4:30 مساءً الى الساعة 9:30 مساءً

افتتاح مؤتمر الطب النبوي

 

صحيفة الوطن السعودية 

الثلاثاء 20 جمادى الأولى 1431ـ 4 مايو 2010 العدد 3504 ـ السنة العاشرة 

يدشن مؤتمر الطب النبوي بقصر أبها الليلة

أبها: عبد الله القحطاني، نادية الفواز، سامية البريدي 

 يدشن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز مساء اليوم بفندق قصر أبها المؤتمر الدولي الأول عن الطب النبوي، الذي ينظمه مستشفى أبها الخاص بالتعاون مع الشؤون الصحية بالحرس الوطني ويستمر يومين.

ويجري خلال المؤتمر الذي يشارك فيه نخبة من أساتذة الجامعات وكليات الطب والمراكز الطبية المتخصصة داخل المملكة وخارجها بواقع 20 ساعة تعليم مستمر من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وعرض 19 بحثا منها 12 بحثا من خارج المملكة، و7 بحوث من داخلها على 6 جلسات حول "الطب النبوي الوقائي" و" أبحاث الأمراض الفيروسية الإيدز والالتهاب الكبدي ج " و"أبوال الإبل وألبانها والتشافي بالخل"، و"أبحاث العسل"، و"الحبة السوداء والحجامة" إضافة إلى عرض ملخص ما تم في ورش العمل والتوصيات.

وقال رئيس مجلس إدارة مستشفى أبها الخاص المنظم للمؤتمر عبد الله الثميري إن المؤتمر سيكون نواة لمراجعة علمية متخصصة في الطب النبوي بشقيه الوقائي والعلاجي.

ويأتي تنظيم المؤتمر بهدف ترسيخ ثوابت السنة النبوية والبراهين التي ثبتت لدى عدد من الباحثين في الطب الحديث ومقارنة ذلك في مجال الطب النبوي وضبط نصوص الأحاديث النبوية المستشهد بها في الأبحاث.

كما يهدف المؤتمر إلى توعية العاملين في الحقل الطبي بأهمية الطب النبوي بشقيه الوقائي والعلاجي،وقد تم توزيع البحوث على 6 جلسات حيث تشمل الجلسة الأولى الطب النبوي الوقائي برئاسة الدكتور فؤاد عباق ونائب الرئيس الدكتور أحمد البارقي.

وتتطرق الجلسة الثانية لأبحاث الأمراض الفيروسية الإيدز والالتهاب الكبدي " ج " برئاسة الدكتور طارق مدني ونائب الرئيس الدكتور عوض المكي، والجلسة الثالثة عن أبوال الإبل وألبانها والتشافي بالخل برئاسة الدكتور ياسر جمال ونائب الرئيس الدكتور عبدالحميد الوابل. والجلسة الرابعة تشمل أبحاث العسل برئاسة الدكتور جبران القحطاني ونائب الرئيس الدكتور أحمد القحطاني.

والجلسة الخامسة عن الحبة السوداء والحجامة برئاسة الدكتور يوسف عبده عسيري ونائب الرئيس الدكتور عبدالله البداح، والجلسة السادسة عن عرض ملخص ما تم في ورش العمل والتوصيات برئاسة الدكتور محمد الشهري ونائب الرئيس الدكتور عبدالله الوادعي.

فيما تم تشكيل 4 ورش تناقش الوقف ودعم الطب النبوي برئاسة الدكتور محمد علي البار، والبراءات الفكرية والطب النبوي برئاسة الدكتور منصور السعيد، والضوابط الأخلاقية والعلمية للبحوث التطبيقية للطب النبوي برئاسة الدكتور محمد زهير القاوي


طلب الحجز

مركز المعلومات الدوائية

بيانات التحويل المريض

بيانات التحو يل المريض

شكوى ـ ملاحــظــات ـ اقــتراح

شكوى - ملاحــظــات -  اقــتراح   

التطور..والريادة

احصائيات

زائر:4719293
تصفح:3093217