gototopgototop
  1. Skip to Menu
  2. Skip to Content
  3. Skip to Footer>
ننوة عناية السادة المتابعين بتغيير دوام المستشفى كتالي: الفترة الصباحية من 8 صباحاً وحتى 12ظهرا, الفترة المسائية من الساعة 4:30 مساءً الى الساعة 9:30 مساءً

بعض الإحصائيات من منظمة الصحة العالمية

 

▀ كشفت آخر إحصائيات صادرة عن منظمة الصحة العالمية بأن مرض الاكتئاب يحتل المرتبة الثالثة من إجمالي الأمراض التي تؤدي الى الوفاة بعد أمراض القلب وحوادث الطرق.. وتشير تقديرات بيانات المنظمة إلى أن الأمراض النفسية تتسبب في حدوث عدد كبير من الوفيات وحالات العجز، وهي تمثل 8.8 في المائة و16.6 في المائة من عبء المرض الإجمالي الناجم عن الاعتلالات الصحية في البلدان المنخفضة الدخل والبلدان المتوسطة الدخل على التوالي.

 

▀ أكدت إحصائيات منظمة الصحة العالمية أن هناك 43 مليون طفل تحت سن 5 سنوات يعانون من السمنة وزيادة الوزن.

 

▀ أكدت إحصائية منظمة الصحة العالمية "أن ‏26‏% من السكتات الدماغية، و‏94%‏ من السكتات القلبية سببها ارتفاع ضغط الدم وأن‏ 57‏% من الأشخاص بعمر 65‏ عاماً يعانون من ارتفاع ضغط الدم وتزداد الإصابة به مع تقدم العمر‏، كما أن النساء الحوامل أو اللاتي يستعملن أدوية موانع الحمل أكثر عرضة للإصابة به، ويوجد حالياً نحو بليون مريض بالضغط في العالم، ومن المتوقع أن يصل العدد إلى بليون وخمسمائة وستين مليون مريض، أي أن واحداً من كل أربعة سيكون مصاباً بضغط الدم.

 

▀ تُعد السمنة المفرطة من أبرز المشكلات الصحية الشائعة حيث يعاني منها عدد كبير من المراهقين والبالغين نتيجة العادات الغذائية السيئة مثل الاعتماد على الوجبات السريعة وقلة الحركة والعزوف عن ممارسة التمارين الرياضية والتي تمثل نسبة 95 بالمئة من أسباب تفشيها.

 

تُشير أرقام منظمة الصحة العالمية إلى أن المملكة العربية السعودية تعد أعلى ثالث معدلات السمنة في العالم حيث تصل نسبة السكان الذين يعانون من زيادة في الوزن إلى 35,6 في المئة وتأتي الإمارات في المرتبة الرابعة بنسبة 7ر33 في المئة وتليها البحرين في المرتبة السادسة بنسبة 9ر28 في المئة ثم الكويت في المرتبة السابعة بـ 8ر28 في المئة.  وأشارت احصائيات المنظمة إلى أنّ نحو 3ر2 مليار من البالغين سيعانون من فرط الوزن وأنّ أكثر من 700 مليون سيعانون من السمنة بحلول عام 2015  وتؤدي حالات فرط الوزن والسمنة إلى آثار صحية وخيمة منها الأمراض القلبية الوعائية "أمراض القلب والسكتة بالدرجة الأولى" وتمثّل هذه فعلاً أولى مسبّبات الوفاة على الصعيد العالمي إذ تفتك بنحو 17 مليون شخص كل عام.

 

▀ قالت منظمة الصحة العالمية إن الإشعاعات الصادرة من الهواتف المحمولة "الموبايل" قد تتسبب في الإصابة بالسرطان، وأدرجت استخدامه ضمن قائمة"المسببات لخطر الإصابة بالسرطان"، كمادة الرصاص وعوادم السيارات والكلوروفورم. وكان فريق من العلماء مؤلف من 31 عالماً من 14 دولة قد أصدروا هذا القرار بعد مراجعات لدراسات حول مدى سلامة الهواتف المحمولة، حيث وجد العلماء دليلاً اعتبروه كافياً لتصنيفه بوصفه مسبباً محتملاً لإصابة البشر بالسرطان. وذكرت الدراسة، التي نُشرت نتائجها في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية مؤخراً، وهي الأولى من نوعها التي تتطرق تحديداً إلى التأثيرات المحتملة للموجات الكهرومغناطيسية الصادرة عن الهاتف المحمول، على نسبة الجلوكوز في مخ الإنسان، أن التحدث في الهاتف المحمول لمدة 50 دقيقة، كافية لزيادة نشاط خلايا المخ.

 

▀ حسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية فإن نحو 10 بالمائة من سكان العالم يعانون من مرض الشقيقة، وأن نوبات الألم قد تستمر بين 4 ساعات وثلاثة أيام، وهي تبدأ بألم في الرأس وارتجاف في أحد جوانب الرأس ثم تزداد نوبة الألم لديهم ويعقب ذلك غثيان واضطراب في البصر والرؤية، وقد أفاد 90 بالمائة من مرضى الشقيقة بأن الضوء يتسبب في زيادة شعورهم بالألم.

طلب الحجز

مركز المعلومات الدوائية

بيانات التحويل المريض

بيانات التحو يل المريض

شكوى ـ ملاحــظــات ـ اقــتراح

شكوى - ملاحــظــات -  اقــتراح   

التطور..والريادة

احصائيات

زائر:4719343
تصفح:3093245