gototopgototop
  1. Skip to Menu
  2. Skip to Content
  3. Skip to Footer>
ننوة عناية السادة المتابعين بتغيير دوام المستشفى كتالي: الفترة الصباحية من 8 صباحاً وحتى 12ظهرا, الفترة المسائية من الساعة 4:30 مساءً الى الساعة 9:30 مساءً

المختبرات

يعتبر مختبر مستشفى أبها الخاص من أفضل المختبرات تطويراً وهو يستقبل العينات الطبية من أكثر من (41) مستشفى ومركزاً علاجياً في المنطقة الجنوبية حيث يمتاز بالخدمات التي تتم بأسرع وقت وبأفضل جودة والمختبر على اتصال مباشر مع المختبرات في أمريكا كجزء من التعاون الطبي بين مستشفى أبها الخاص وجامعة ديترويت الأمريكية حيث يتم تبادل الخبرات وإجراء التحاليل النادرة لتأمين أفضل الخدمات للمرضى ويتألف مختبر أبها الخاص من عدة أقسام :

• وحدة جمع العينات واستقبالها :

يتألف من قسمين أحدهما خاص بالرجال والآخر مستقل تماماً خاص بالنساء .

• وحدة الأنسجة :

يتم في هذا القسم تحليل ودراسة الخزع من أي عضو بالجسم بالإضافة إلى إجراء فحص الأنسجة السريع أثناء العمل الجراحي ويشرف على هذا القسم استشاري وأخصائية في علم الأمراض والأنسجة .

• وحدة المختبر الكيميائي :

يحتوي على عدد من الأجهزة يتم فيها إجراء التحاليل الروتينية كسكر الدم, وظائف الكلى والكبد والدهون وغيرها.

التحاليل المعقدة الخاصة بالأدوية كأدوية الصرع وقياس تركيزها العلاجية في الجسم والمخدرات وبعض التحاليل

الخاصة بمرض السكر .

ومؤخراًُ تم افتتاح قسم الأنسجة المرضية ولأول مرة على مستوى المنطقة الجنوبية عمل فحوصات المستقبلات المناعية الهرمونية لعلاج الأورام السرطانية للثدي طبياً .

• وحدة الهرمونات

• وحدة الأمراض المعدية والمناعية

• وحدة البكتيريا والطفيليات

• وحدة الأحياء الدقيقة

تشخيص جميع الأمراض التي تسببها الميكروبات بأنواعها مع وجود جهاز حديث Vitek z  ويعتبر الأحدث في تحديد الجراثيم وأنواعها المختلفة بالإضافة إلى اختبار حساسيتها للمضادات الحيوية ... وهو الوحيد في المنطقة الجنوبية .

وحدة أمراض الدم وبنك الدم

 • بنك الدم :-

 تتم به كل التحاليل الخاصة بالمتبرعين والمستقبلين للدم وفق الشروط الخاصة المحددة من وزارة الصحة ويتم إجراء التحاليل الخاصة بفصل الدم إلى مشتقاته وفق أجهزة حديثة بحيث يمكن للمريض أخذ بعض عناصر الدم دون الأخرى وفيها تتم الفائدة للمريض وتجنب مخاطر نقل الدم الكامل له . 

• قسم أمراض الدم :-        

مؤلف من عدة أجهزة حديثة للتعداد خلايا الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية والكشف عن الأشكال غير الطبيعية المرافقة لحالات الالتهابات والسرطانات .

وهناك أجهزة حديثة ومميزة وصلت حديثاً تهدف للكشف عن الأمراض الخاصة بعوامل التجلط كمرض الهيموفيليا ( الناعور) أمراض تكسر الدم الوراثية , والأمراض المرافقة للجهاضات المتكررة وجلطات الدماغ والقلب وغيرها Protein C,Protein S, VWF,APCR  كذلك يتم أخذ عينات من نخاع العظم لتحديد نوع المرض , ويشرف على القسم استشاري أمراض الدم . 

طلب الحجز

مركز المعلومات الدوائية

بيانات التحويل المريض

بيانات التحو يل المريض

شكوى ـ ملاحــظــات ـ اقــتراح

شكوى - ملاحــظــات -  اقــتراح   

التطور..والريادة

احصائيات

زائر:4719335
تصفح:3158521